الطابوق الاسمنتي العازل (Leca)

مرحبا بكل عملائنا ومتابعينا في كل مكان عبر صفحات مدونتنا لهذا الشهر وكما عودناكم دائما نقدم لكم كل ما هو جديد في عالم مفردات البناء ويسرنا في شركة المدينة للمنتجات الأسمنتية الشركة الرائدة في مجال مواد البناء أن نعرض لحضراتكم هذه المرة منتجا حصريا هاما من منتجات شركتنا ألا وهو الطابوق الإسمنتي العازل المسمى ب ليكا (Leca).

 فما هو الطابوق الإسمنتي العازل (Leca) ؟ وماهي المواد المستخدمة في صناعته؟  وماهي مميزاته؟  وماهي أسعاره؟ وكيف يمكننا الحصول عليه؟  كل هذه الأسئلة وأكثر نجيب عنها من خلال سطور مدونتنا لهذ الشهر. فأهلا ومرحبا بكم.

 

تعريف الطابوق الاسمنتي العازل (Leca):

الطابوق الاسمنتي العازل (Leca) نوع من أنواع الطابوق الاسمنتي  وهو منتج جديد حصري من منتجات شركة المدينة للمنتجات الأسمنتية  الشركة الرائدة في مجال مواد البناء وتتم صناعته من مادة الليكا  الأساسية والاسمنت والرمل بالإضافة الى مواد أخرى  مستخرجة من محاجر عمانية مختلفة  ولعلكم تتساءلون ماهي هذه مادة الليكا الأساسية التي تدخل في صناعة هذا الطابوق العازل ؟

 مادة الليكا عزيزي العميل باختصار مادة خفيفة الوزن من حصى الطين المسامي تنتج من خلال عملية بايرو في فرن دوار في اقصى درجة حرارة تصل الى ألف ومئتي درجة سيليزية، الغازات الصادرة من العملية تتسبب في تشكيل فجوات هوائية مغطاة بطبقة من القشرة الصلبة نسبيا في اشكال مستديرة غير متكافئة.

 

مميزات الطابوق الاسمنتي العازل (Leca):

نظرا لارتفاع درجات الحرارة في السلطنة ودول الخليج بشكل عام بحيث يمكن أن تصل درجة الحرارة الخارجية في فصل الصيف إلى خمسين درجة مئوية الأمر الذي يساهم في ارتفاع تكاليف فواتير الكهرباء بسبب الحاجة الى استخدام أجهزة التكييف والتبريد أصبحت الحاجة ملحة الى التقليل من هذه التكاليف المالية.

وهنا يكمن دور شركة المدينة للمنتجات الأسمنتية في القضاء على مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء وذلك باستخدام الطابوق الاسمنتي العازل،  والتي يمكن أن يعمل كعازل حراري وصوتي أيضا وذلك وفقًا للمعايير المثالية ولتميزه بمجموعة من الخصائص الفيزيائية والكيميائية  وصلابته وخفة وزنه حيث يبلغ وزنه  اثني عشرا كيلو غراما  تقريبا نصف وزن الطابوق العادي وكذلك مقاومته للحريق،  بالإضافة الى تميزه بأنها مصنوعة من مادة طبيعية صديقة للبيئة وذلك بناءا على تقارير الفحوصات المخبرية والتي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال موقع الشركة الالكتروني .

  

أسعار الطابوق الاسمنتي العازل (Leca):

يمكن لعملائنا الأعزاء الحصول على الطابوق الاسمنتي العازل بأسعار مناسبة تتراوح بين خمسمائة الى ستمائة بيسة للقطعة الواحدة وتختلف الأسعار باختلاف أماكن التوصيل ويمكنكم التعرف على هذه الأسعار من خلال زيارتكم للموقع الإلكتروني للشركة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو بتشريفكم لنا في معرضنا الكائن في منطقة الموالح بمحافظة مسقط.

 

كيفية الحصول على الطابوق الاسمنتي العازل (Leca):

تعتبر شركة المدينة للمنتجات الأسمنتية الشركة الرائدة في مجال مواد البناء من الشركات الحصرية على مستوى السلطنة والتي تقوم بتصنيع هكذا نوع من أنواع الطابوق حيث أصبح بالإمكان الحصول عليه وبأسعار مناسبة للجميع سواء بالدفع النقدي أو بالأقساط الميسرة.

وتقوم شركة المدينة للمنتجات الأسمنتية بتوفير خدمة الدفع الميسر للعملاء من بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية حاليا بحيث تتكفل الشركة بدفع الفوائد للبنك ويتم تقسيط المبلغ للزبون لمدة اثني عشر شهرا مع توفير خدمة التوصيل الى جميع مناطق السلطنة بحيث تكون مدة التوصيل من ثلاثة أيام الى ثلاثة أسابيع وذلك حسب توفر الكمية.

  

الخاتمة:

عزيزي العميل..

 قبل استخدامك للطابوق الاسمنتي العازل (Leca) يجب عليك أولا استشارة المقاول والاستشاري ويجب أن تكون الخرائط الخاصة بالمبنى معتمدة من قبل الاستشاري قبل استخدام هكذا نوع من أنواع الطابوق الاسمنتي.

 ولمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة عن منتج الطابوق الاسمنتي العازل (Leca) يمكنكم متابعتنا على مواقعنا في التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة المدينة للمنتجات الأسمنتية ومتابعة المقاطع المرئية التي تتحدث عن هذا المنتج ودمتم سالمين وداعمين لجميع المشاريع العمانية من أجل بناء هذا الوطن الغالي.